منتديات بيرق الحق الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا*** واهلا وسهلا فيك نورت المنتدى***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية

Like/Tweet/+1
Like/Tweet/+1

الاحتلال يعزل الأسيرة الشلبي بزنزانة انفرادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاحتلال يعزل الأسيرة الشلبي بزنزانة انفرادية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الثلاثاء فبراير 28, 2012 2:48 am





مركز حقوقي يحذر من استفراد الاحتلال بها
الاحتلال يعزل الأسيرة الشلبي بزنزانة انفرادية


[ 27/02/2012 - 08:59 ص ]


الأسيرة هناء الشلبي

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام



أفادت مصادر حقوقية فلسطينية بأن إدارة السجون الصهيونية في معتقل "الشارون"، الكائن بالقرب من سجن الرملة، أقدمت مساء أمس الأحد (26-2) على نقل الأسيرة هناء الشلبي، المضربة عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي، إلى زنزانة انفرادية في القسم المخصص للسجينات الصهيونيات الجنائيات، وذلك في خطوة وصفت بالتصعيدية ضدها.

وكانت الأسيرة هناء الشلبي، قد أكدت في زيارة محاميها بالأمس، أنها مستمرة في إضرابها، ولن تتراجع عنه، كونها الوسيلة الوحيدة للحصول على حقوقها وإنهاء اعتقالها.

ونقل المحامي الذي زارها عنها القول، إن الاعتقال الإداري الذي جرى بحقها هو "قرار إعدام وليس قرارًا إداريًّا"، مؤكدةً أنها لن ترضى بالظلم لأنه تم اعتقالها سابقًا إداريًّا دون أي سبب أو تهمة.

بدوره حذّر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى من استفراد سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون بالأسيرة هناء الشلبي.
وقال المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" الاثنين (27/2/2012) إن سلطات الاحتلال قامت بعزل الأسيرة المذكورة في زنزانة انفرادية كنوع من معاقبتها بسبب إصرارها في خوض الإضراب عن الطعام حتى تنال حريتها المسلوبة.

ودعا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة بأن يقفوا عند مسئولياتهم تجاه ما تتعرض له الأسيرة الشلبي داخل السجون من ممارسات غير مشروعة ومخالفة تماما للقانون الدولي الإنساني.

وتخوض الأسيرة هناء يحيى الشلبي (29 عامًا)، من بلدة برقين قضاء جنين، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، بعد أن أعادت قوات الاحتلال اعتقالها، والتي أُفرج عنها بصفقة الأسرى الأخيرة قبل نحو أربعة أشهر، حيث تم تحويلها إلى الاعتقال الإداري، دون تهمة أو محاكمة.
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5139

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاحتلال يعزل الأسيرة الشلبي بزنزانة انفرادية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الثلاثاء فبراير 28, 2012 2:56 am

تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة
النائب منصور تدعو مصر للتحرّك العاجل لإنقاذ حياة الأسيرة الشلبي


[ 27/02/2012 - 03:29 م ]

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام





دعت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، منى منصور، السلطات المصرية للتدخل الفوري والتحرك العاجل في مسعى لإنقاذ حياة الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي، التي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.



وطالبت منصور، في بيان صحفي اليوم الإثنين (27-2)، مصر باعتبارها الراعي لصفقة تبادل الأسرى الأخيرة، ببذل كافّة الجهود الممكنة لضمان الإفراج عن الشلبي، والعمل باتجاه وقف كافّة التجاوزات والخروقات الإسرائيلية بحق الأسيرات الفلسطينيات كافّة وإطلاق سراحهن في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على أن "مطالب الأسيرة الشلبي شرعية، ومواصلة اعتقالها يعدّ خرقًا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية".


ووجّهت النائب منصور نداءً لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الأسيرة لدعمها ومساندتها في إضرابها الذي دخل يومه الثاني عشر على التوالي؛ احتجاجًا على اعتقالها الإداري بعد مرور أربعة أشهر ونصف على الإفراج عنها من سجون الاحتلال بموجب صفقة التبادل "الوفاء للأحرار".


وأعلن مركز حقوقي فلسطيني، أنه توجّه إلى منظمة الأمم المتحدّة بشكوى قانونية ضد مواصلة اعتقال الأسيرة المحرّرة، هناء الشلبي في سجون الاحتلال.


وقال مركز "الميزان" لحقوق الإنسان، إنه قدّم اليوم الإثنين للفريق الأممي المعني بمتابعة قضايا الاعتقال التعسّفي في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، شكوى انتقد فيها مخالفة سلطات الاحتلال لأبسط معايير حقوق الإنسان فيما يتعلق باعتقال الفلسطينية الشلبي.

وطالب مركز "الميزان" في بيان صحفي، فريق المم المتحدة بالتدخل العاجل لضمان الإفراج عن الأسيرة الشلبي، مؤكدًا أن اعتقالها يتعارض مع حقوق الإنسان، لا سيما تلك التي نصّ عليها "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان" و"العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية"، وذلك يتجلّى واضحًا من خلال حرمانها من حقها المشروع في تلمّس سبل الدفاع عن النفس كافة.

من جهة أخرى؛ حمّلت هيئة حقوقية فلسطينية، سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسيرة هناء يحيى شلبي التي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي، وذلك احتجاجًا على قرار اعتقالها إداريًّا.

وقالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في بيان صحفي "إننا ننظر بقلق بالغ إزاء حياة الأسيرة الشلبي وتدهور حالتها الصحية وظروف اعتقالها المهينة والحاطّة بالكرامة الإنسانية والتي تُظهر انتهاك سلطات الاحتلال لأبسط معايير حقوق الإنسان، ولاسيما حق الحصول على محاكمة عادلة".


وأكدت الهيئة، إن ممارسات الاحتلال والانتهاكات المتّبعة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه، هي من تدفع بهم نحو المخاطرة بحياتهم، موضحةً أن الشلبي تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام في أعقاب الأسير خضر عدنان الذي استمر إضرابه ستة وستين يومًا، في محاولة لإرغام سلطات الاحتلال على وقف الاعتقال الإداري.


وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لدى السلطات "الإسرائيلية" لضمان الإفراج الفوري عن الشلبي، وكسر الصمت حول تصاعد انتهاكات الاحتلال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني، وإلزام الحكومة "الإسرائيلية" باحترام اتفاقيات جنيف والقانون الدولي ووقف الانتهاكات الممنهجة والإجراءات التعسفية الممارسة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها.

وكانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقال الأسيرة هناء الشلبي من منزلها الكائن في بلدة برقين قرب مدينة جنين (شمال الضفة)، بعد مرور نحو أربعة أشهر ونصف على الإفراج عنها بموجب صفقة التبادل الأخيرة "الوفاء للأحرار"، وأخضعتها لقانون الاعتقال الإداري.
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5139

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاحتلال يعزل الأسيرة الشلبي بزنزانة انفرادية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الثلاثاء فبراير 28, 2012 3:07 am

الأسير خضر عدنان يدعو للتضامن مع الأسيرة الشلبي

[ 27/02/2012 - 04:31 م ]

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام



دعا الأسير خضر عدنان المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى الوقوف إلى جانب الأسيرة هناء شلبي والتي تخوض إضرابًا عن الطعام، والتضامن معها ونصرة قضيتها.


وأشاد الأسير خضر بتوجه الأسرى الإداريين لمقاطعة المحاكم العسكرية بكافة مستوياتها، كونه يعتبر الاعتقال الإداري اعتقالا باطلا وسياسيًّا في الدرجة الأولى، وطالب جميع الأسرى بالالتزام بالقرار.

وأكد خلال لقائه محامي نادي الأسير اليوم من مستشفى "زيف" في مدينة صفد، بأن حالته الصحية تتحسن وهي في استقرار.

ونقل نادي الأسير في بيان له عقب زيارته للأسير خصر قوله: "حاليًّا أحصل على بعض الأغذية والمحاليل الخاصة واقترب غذائي من الغذاء الاعتيادي".
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5139

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى