منتديات بيرق الحق الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا*** واهلا وسهلا فيك نورت المنتدى***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
Like/Tweet/+1
Like/Tweet/+1

معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

مُساهمة من طرف ايمان في الأربعاء مايو 02, 2012 8:25 pm




الجنود يشون اللحم أمامهم

الاحتلال ينقل الأسرى المعزولين المضربين من زنزانة إلى أخرى عدة مرات يوميًّا



نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام



ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تتعمد نقل الأسرى المعزولين المضربين عن الطعام في عزل عسقلان من زنزانة إلى أخرى عدة مرات يوميًّا بهدف إرهاق الأسرى والضغط عليهم نفسيًّا.

وأفاد أحمد البيتاوي، الباحث في مؤسسة التضامن، أن إدارة عسقلان تقتحم وبشكل يومي زنازين الأسرى المعزولين في ساعة متأخرة من الليل وتنقلهم إلى زنزانة أخرى تفتقر لأية مقومات ودون أن تسمح لهم بنقل أي شيء من أغراضهم.

وأشار إلى أن جنود النحشون الصهاينة يتعمدون شوي اللحم بجانب زنازين الأسرى في ساعات الليل كأحد الأساليب الاستفزازية التي يمارسها الجنود بحق المضربين.

وبيّن الباحث في المؤسسة أن ممثلين عن مصلحة السجون الصهيونية عقدوا سلسلة اجتماعات تفاوضية مع الأسرى المعزولين المضربين كل على حدا في محاولة لكسر إضرابهم والالتفاف عليه من خلال إغرائهم بالاستجابة لمطالبهم في حال أوقفوا الإضراب، الأمر الذي رفضه الأسرى وطالبوا بالتفاوض مع الأسير محمود عيسى ممثل الأسرى المعزولين في عسقلان.

وذكر البيتاوي أن جميع الأسرى المعزولين في عسقلان وعددهم أربعة: إبراهيم حامد، وضرار أبو سيسي وباجس نخلة، ورائد أبو ظاهر، لا زالوا مضربين عن الطعام منذ 16 يومًا، مشيرًا إلى أنهم لا يتناولون سوى الماء بعد أن صادرت الإدارة الملح.

معركتنا طويلة وعزيمتنا صلبة

من ناحيته، قال الأسير المعزول إبراهيم حامد: "إن المعركة التي تخوضها الحركة الأسيرة ضد ممارسات الاحتلال طويلة، ولكن عزيمتنا وإرادتنا قوية وصلبة، وواثقون من انتصار عدالة مطالبنا على عنجهية الاحتلال وممارساته السادية".

وطالب حامد الشعب الفلسطيني وجميع المتضامين مع قضية الأسرى أن يتحلوا بالنفس الطويل ويحشدوا جميع طاقاتهم والمشاركة في جميع الفعاليات والنشاطات الداعمة للأسرى في أضاربهم.

وأشار حامد في رسالة نقلها محامي مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إلى أن تضامن الشعب الفلسطيني مع الأسرى هو تضامن مع نفسه، لأن الأسرى جزء من هذا الشعب.

وناشد حامد الحركة الطلابية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية بضرورة استعادة دورها النضالي الذي طالما عُرفت به خلال العقود الماضية والوقوف إلى جانب الأسرى والخروج بمسيرات حاشدة والمشاركة في بقية النشاطات المساندة للأسرى، مطالبًا الفعاليات الوطنية وقادة الجماهير العربية في المناطق المحتلة عام 48 بأخذ دورهم الريادي ودعم قضية الأسرى وذلك بالتزامن مع فعاليات أحياء ذكرى النكبة.







عدل سابقا من قبل ايمان في الأربعاء مايو 02, 2012 8:57 pm عدل 1 مرات
avatar
ايمان
مشرفة المنتدى العام والترحيب بالاعضاء الجدد

1092

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

مُساهمة من طرف ايمان في الأربعاء مايو 02, 2012 8:46 pm

مضرب عن الطعام منذ 65 يوماً ..
الأسير ذياب : حريتي في البيت أو الجنة





رفض الأسير بلال ذياب، من بلدة كفر راعي بجنين والمضرب عن الطعام منذ 65 يوما، تناول أية سوائل أو طعام حتى يتم إنزال جميع الأصفاد منه وإيقاف المعاملة المنافية لكل القيم، وقال: "إن حريتي هي زادي وهذه لن تكون إلا في البيت أو الجنة".

جاء ذلك خلال حديث مدير المستشفى مع الأسير بلال لتبيان له مدى خطورة وضعه الصحي وضرورة تزويده ببعض المواد الهامة لجسده، وهي لا تعتبر بدائل طعام وفقا للقانون، وأضاف أنه لن يقبل بتزويده بأي شيء.

وكان مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، زار صباح اليوم الأربعاء 2/5/2012م ، الأسير بلال ذياب في مستشفى 'آساف هروفيه' بعد تضارب الأنباء حول وضعه الصحي.

وأكد المحامي بولس أن الأطباء الذين تواجدوا في غرفته في المستشفى شددوا على مدى خطورة وضعه الصحي إلا أنه يرقد في القسم الباطني في كامل وعيه هناك ويحيط به أربعة من السجانين.

ولفت بولس إلى أنه وخلال زيارته للأسير ذياب، تواجد مصادفة هناك وفي غرفته طاقم من ضباط مصلحة السجون ونائب مدير المستشفى، وقد اشتكى ذياب أمامهم جميعا من تكبيله بطريقة مبالغ فيها وغير إنسانية لأسير مريض ومضرب عن الطعام، فهو مكبل بـ6 من الأصفاد في جميع أطرافه عدا اليد اليمنى.

وبين بولس أن هذا المشهد الأكثر استفزازا، والأهم أنه يحد من حركة المريض ويمنع نومه وهذا ما اشتكى منه بلال بشكل واضح.

وروى ذياب للمحامي بولس في جلسة طويلة كيف نُقل بالأمس إلى مستشفى 'آساف هروفيه' الساعة 9 صباحا إثر حالة إغماء مفاجئة تعرض لها فأحضر إلى غرفة الطوارئ وبعد ساعات نقل إلى غرفة في القسم الباطني هناك.

وفي صورة وصفت مدى قسوة السجانين روى ذياب 'أن أحدهم وعندما طلبت منه أن أقضي حاجتي أبقاني أنتظر مدة ساعة ونصف، بطريقة متعمدا فيها إذلالي، وقبلها كانوا قد رفضوا فك أصفادي للصلاة فاضطررت أن أصلي في سريري وأنا مكبل'.

ونقل المحامي بولس عن الأسير ذياب قوله لمسؤولي مصلحة السجون والأطباء 'أنا أؤكد لكم.. كلما زدتم قسوتكم كلما زاد إصراري، لأن موقفي وقناعتي على صواب وبأن الحرية أغلى ما في الوجود'.

ونقل الأسير ذياب تحيات لأبناء شعبه وأحرار العالم وعائلته، مؤكدا استمراره على موقفه مهما قست الظروف وتمادى السجان.

جدير بالذكر أنه في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال كافة أساليب التعذيب حق الأسرى الفلسطينيين رغم إضرابهم ، قامت أجهزة السلطة بإعادة (3) جنود صهاينة مسلحين زعموا أنهم دخلوا مدينة قلقيلية "بالخطأ" .
avatar
ايمان
مشرفة المنتدى العام والترحيب بالاعضاء الجدد

1092

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

مُساهمة من طرف ايمان في الأربعاء مايو 02, 2012 8:50 pm

اليوم الـ 16..محاولات مستمرة لإفشال الإضراب

محاولات صهيونية لثني الأسرى عن وقف إضرابهم بعد أن مضى 16 يوما عليه و ذلك من خلال النقل التعسفي و مصادرة المياه المالحة و منع زيارة المحامين...




الأربعاء, 02 مايو, 2012, 08:23 بتوقيت القدس




يواصل الأسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي ، سعيا منهم للضغط على صناع القرار في (تل أبيب) ومصلحة السجون؛ لإعطائهم حقوقهم الإنسانية المسلوبة منهم منذ سنوات ، وتتمثل بإنهاء العزل الانفرادي والسماح بلقاء ذويهم دون أهانتهم ووقف التفتيش الليلي وما يسمى بقانون شاليط .

ويشارك أكثر من ثلاثة آلاف أسير في الإضراب الذي بدأ في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ، من جميع الفصائل الفلسطيني حتى المرضى منهم ، رافعين مطالب موحدة ، في حين مضى على إضراب عدد من الأسرى أكثر من شهرين كحال الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة المضربين منذ 66 يوما ، حيث تدهور وضعهما الصحي دون أن يثنيهما ذلك عن المطالب بحقوقهم وحقوق الأسرى.


غيبوبة وحالة حرجة

وأكد المحامي جواد بولس الثلاثاء 01-05-2012 أن إدارة مستشفى سجن الرملة نقلت الأسير بلال نبيل ذياب (27 عاما) من بلدة كفر راعي بمحافظة جنين إلى مستشفى 'أساف هروفيه' قرب مغتصبة "ريشون ليتسيون" في مدينة تل الربيع في فلسطين المحتلة عام 1948م، بعد تدهور خطير في حالته الصحية، ودخوله في غيبوبة تامة.

وذكر بولس أن حالة بلال متدهورة، وأن وضعه خطير للغاية حيث يعاني هبوطا في الضغط وفي دقات القلب وآلاما شديدة بالمعدة، كما يعاني بعض الأسرى المضربين من خروج دم بداخل الفم وتساقط في الشعر والإصابة بالإغماء والدوران.

من جانبه، أوضح والد الأسير ثائر حلاحلة الذي يخوض إضرابا عن الطعام بالتزامن مع الأسير ذياب أن نجله يعاني من إغماء بشكل متكرر.

وأشار إلى أن طبيبة تعمل بمؤسسة حقوقية زارته أمس وأنها أبلغتهم توقعها بحدوث نزيف داخلي لديه، وأنها طلبت من إدارة مستشفى سجن الرملة لنقله إلى مستشفى مدني ليحصل على عناية أكثر.

ووصفت الطبيبة حالة الأسير حلاحلة بالسيئة وأنه ينطق بصعوبة، ولا يستطيع الحركة ولديه هزل كامل، مشيرة إلى أنه أبلغها أمس أنها كان ملقى وأنه تعرض لشتائم

وتسعى إدارة مصلحة السجون جاهدة إلى إفشال الإضراب المفتوح عن الطعام منذ اليوم الأول له ، عبر نقل قيادات الحركة الأسيرة من سجن إلى آخر أو بين الأقسام أو إضافة إلى مصادرة كميات الملح الموجودة لديهم، ومنعهم من لقاء المحامين.


أسلوب جديد

وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة "السجون الإسرائيلية" لجأت إلى "تقليعة جديدة" لثني الأسرى المضربين عن الطعام, لتخويفهم وإقناعهم بفك الإضراب عن الطعام .

وأفاد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار أن مصلحة السجون وزعت على الأسرى المضربين عن الطعام نشرات طبية باللغة العربية, أوضحت فيها آثار الإضراب السلبية على صحة الأسير والمشاكل التي يمكن أن تنجم عن إضراب الإنسان عن الطعام .

وذكر الباحث الحقوقي أن النشرة ركزت على آثار الإضراب على الصحة الجنسية لدى الأسير الفلسطيني،وكيف تقوم بإضعاف قدرات الرجل، محاولة لتخويف الأسرى، كما تضمنت النشرة تحذيرات من إصابة الأسرى بمرض السكري والضغط والبواسير .

وقال إن الهدف من هذه النشرة هو تخويف الأسرى وثنيهم عن مواصلة الإضراب عن الطعام, الأمر الذي لم يكترث له الأسرى حيث قاموا بتجميع الأوراق وإخراجها من غرفهم قائلين للإدارة "سنستمر بإضرابنا حتى انتزاع جميع حقوقنا" .

وأشار إلى أن مصلحة السجون منزعجة بشكل كبير من إضراب الأسرى الذي دخل يومه ال16 وأنها تريد إنهاءه بأي طريقة دون أن تقدم تنازلات وقبل أن يتسع بشكل أكبر, لذلك تلجأ إلى هذه الأساليب.

ومن الأساليب التي تتبعها الإدارة، قيامها بنقل قادة الإضراب من سجن إلى أخر لإرباكهم ومنع تواصلهم مع الحركة الأسيرة، فقد أقدمت على نقل الأسير كريم يوسف فضل يونس -عميد الأسرى الفلسطينيين وأقدم أسير- من سجن هداريم إلى "رامون"، وذلك في إطار استهداف قادة الحركة الأسيرة والتأثير على إضرابهم الذي دخل يومه السادس عشر على التوالي.


ضغط على الأسرى

وذكر أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن الأسير يونس (54) عاما من منطقة عارة في المثلث داخل فلسطين المحتلة عام 1948، يعد أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ أكثر من 29 عاما، ويقضي حكما بالسجن المؤبد.

من جانبه، قال نديم شقيق الأسير يونس إن "هذا النقل يأتي في إطار الضغط على الأسرى لثنيهم عن الإضراب"، مشيرا إلى أن شقيقه كان أحد ممثلي الأسرى خلال جولات الحوار مع إدارة مصلحة السجون بهدف تحصيل حقوق الأسرى.

وقامت إدارة مصلحة السجون مؤخرا بحملة تنقلات واسعة في صفوف قادة الحركة الأسيرة من بينهم الأسير عثمان بلال ومحمد صبحة ورامي سليمان الذين نُقلوا إلى عزل الجلمة، وذلك في محاولة أخيرة لإفشال الإضراب، ومنع وجود تواصل بين قيادة الحركة وبقية الأسرى وخلق حالة إرباك في صفوفهم.

ويرفض الأسرى أنصاف الحلول التي تطرحها إدارة السجون عليهم ، مشددين على ضرورة الاستجابة لكافة مطالب الأسرى ، وأكد الخفش أن معنويات الأسرى عاليه ومرتفعه وأنهم ماضون في إضرابهم حتى تحقيق جميع مطالبهم وعلى رأسها إنهاء سياسة العزل الانفرادي وقانون شاليط .

وطالب الأسير القائد عباس السيد يدعو إلى إسناد عاجل للأسرى المضربين و العمل على تقصير زمن إضرابنا بتصعيد كل ما من شأنه أن يأخذ في الاعتبار عندهم للاستجابة لمطالبنا، من خلال كشف القناع عن وجههم القبيح والحديث الدائم عن سوئهم وتجاوزاتهم، واستمرار التفاعلات المتنامية في كل مكان، والمسيرات الاحتجاجية والرضوخ لمطالبنا العادلة.


حملة أوروبية

بدورها ، أطلقت الحملة الأوروبية للدفاع عن الأسري الفلسطينيين حملة واسعة النطاق للضغط على صناع القرار والدوائر الرسمية في الاتحاد الأوربي والبرلمانات الأوروبية المختلفة وهي حملة أطلقتها الأمانة العامة لفلسطيني أوروبا ضمن مواكبتها لإضراب الأسري عن الطعام والذي مضي عليه أكثر من أسبوعين.

حيث سترسل الحملة عريضة دعمها أكثر من عشرة ألاف مشارك في مؤتمر فلسطيني أوروبا العاشر في الدنمارك السبت الماضي 28 ابريل 2012 لعدد كبير من السياسيين والبرلمانيين.

وسترسل الحملة العريضة إلى مفوضة الاتحاد الأوروبي البارونه كاثرين أشتون وذلك عبر وفد سياسي رفيع المستوي يشمل برلمانيين وسياسيين من مختلف أرجاء أوروبا.

هذا وبدأت الحملة بإرسال رسائل عاجله للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الوزراء البريطاني ووزير خارجيته وأعضاء البرلمان الأوربي وأعضاء البرلمان البريطاني.

وبدأت الحملة بالاتصال مع العشرات من الفلسطينيين والنشطاء في أوروبا لحثهم على إرسال رسالة خاصة وموقعه رسميا لأعضاء البرلمان في أوروبا والبرلمانيين المحليين في الدول الأوربية المنخرطة في الاتحاد حيث ومن المتوقع أن يستمر التحرك لفترة غير محدده بالتوازي مع إضراب الأسرى المستمر.

وصرح الدكتور رامي عبده الناشط البارز في الحملة بأن التحرك في القارة الأوربية يأتي بالتوازي مع إضراب الأسرى وذلك لحشد أكبر قدر ممكن من التضامن ولفت أنظار السياسيين ووسائل الإعلام لإضراب الأسري.

ومن جانبه شدد الأستاذ ماجد الزير رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا والمدير العام لمركز العودة الفلسطيني على أهمية التحرك باعتباره ثمرة العمل المؤسساتي والجماهيري في أوروبا ويدلل على أهمية الوزن الفلسطيني في القارة الأوروبية الذي بدأ ينمو في العقدين الأخيرين.

و نوه أمين عام مؤتمر فلسطيني أوروبا عادل عبد الله لأهمية التحرك الذي انطلق من أوروبا ويستهدف الدوائر السياسية المختلفة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى والاستجابة لمطالبهم العادلة. وشدد عبدا لله أن من شأن التحرك أن يبرز انتهاكات دولة الاحتلال ضد الأسرى والتي تنافي الاتفاقات الخاصة بحقوق الإنسان.
المصدر
avatar
ايمان
مشرفة المنتدى العام والترحيب بالاعضاء الجدد

1092

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

مُساهمة من طرف ايمان في الأربعاء مايو 02, 2012 9:00 pm

غزة.. تردي الوضع الصحي لمضربة عن الطعام
نقل المواطنة أمل اسبيتان المضربة عن الطعام تضامنا مع الأسرى، إلى المستشفى بعد تردي وضعها الصحي...

الأربعاء, 02 مايو, 2012, 13:53 بتوقيت القدس





نقلت مواطنة من غزة مضربة عن الطعام تضامنا مع الأسرى، اليوم الأربعاء 2/5/2012م ، إلى المستشفى بعد تردي وضعها الصحي.

وذكرت مصادر محلية وطبية أن المواطنة أمل اسبيتان المضربة عن الطعام منذ نحو أسبوعين في خيمة التضامن مع الأسرى في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، أصيبت بحالة إغماء ونقلت إلى مجمع الشفاء الطبي بعد تردي حالتها الصحية.

وأمل أبو اسبيتان (38 عاما) من مخيم دير البلح وسط القطاع ، ناشطة نسوية متطوعة بجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في قطاع غزة ، وهي أم لثلاثة أبناء معظم وقتها مضربة عن الطعام، كما تشارك وبشكل دائم في المسيرات وخيم الاعتصام التضامنية.

وتعد أبو سبيتان من أوائل السيدات بغزة بدأن إضرابا عن الطعام منذ ستة عشر يوما ، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون أوسع إضراب منذ عشر سنوات بمشاركة أكثر من ثلاث آلاف أسير.

وكانت والدة الأسيرين إبراهيم وسعيد حرب من رفح قد أعلنت هي الأخرى عن خوضها إضرابا عن الطعام تضامن من مطالب الأسرى الإنسانية.
avatar
ايمان
مشرفة المنتدى العام والترحيب بالاعضاء الجدد

1092

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

مُساهمة من طرف ايمان في الأربعاء مايو 02, 2012 9:06 pm

رغم مرضها المزمن
رفح : والدة الأسيرين حرب تضرب عن الطعام
والدة الأسيرين سعيد وإبراهيم حرب تضرب عن الطعام تضامنا مع ابنيها الذين يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام مع آلاف من زملائهم في الأسر...

الأربعاء, 02 مايو, 2012, 10:39 بتوقيت القدس





لم يمنع المرض وتبعاته "أم رمزي" حرب من التضامن مع ابنيها إبراهيم وسعيد اللذين يخوضان مع آلاف الأسرى معركة الأمعاء الخاوية، فقررت مشاركتهما محنتهما ومحنة رفاقهما وبدأت إضرابا مفتوحا عن الطعام، صممت على مواصلته طالما واصله نجلاها.

يذكر أن عائلة حرب كانت تعرضت لهجوم صهيوني نفذته قوات خاصة قبل أربع سنوات، حيث فاجأ الجنود الأب وأبناءه الثلاثة بوابل من الرصاص، فأصيب ثلاثة منهم قبل اعتقالهم جميعا.

ومكث الأب واثنان من أبنائه في أحد "المشافي الإسرائيلية" فترة طويلة، بسبب إصاباتهم البليغة، ثم أفرج عن الأب المصاب وأحد الأبناء بعد عدة أسابيع، وتمت محاكمة اثنين من الأبناء، أحدهم بسبع سنوات والآخر بخمس.
ولم تفلح محاولات من حولها من أهل وجيران في إقناعها بفك الإضراب، رغم ما قد يشكله ذلك من خطر على حياتها، كونها تعاني مرضا في القلب، إضافة إلى الهموم التي تحيط بها من كل صوب.

أحد الأسيرين ينتمي إلى حركة حماس والآخر إلى حركة فتح، وكلاهما يخوضان إضرابا عن الطعام.


ومع إطلالة كل صباح تجلس أم رمزي أمام حديقة منزلها وتتجرع رشفة من الماء وذرات من الملح، وتبدأ بالابتهال إلى الله كي ينقذ ابنيها وباقي الأسرى من محنتهم، ثم تؤكد أنها لم تذق طعم الفرح منذ اعتقالهما في عملية عسكرية إسرائيلية كانت الأشد قسوة على أبناء محافظة رفح، موضحة أن كلا نجليها المعتقلين يعانيان من مشاكل صحية جراء إصابتهما بالرصاص أثناء عملية اعتقالهما.

وأوضحت السيدة المنهكة أن أقل ما يمكنها فعله التضامن مع نجليها ومشاركتهما مرارة الجوع، متمنية لو كان باستطاعتها فعل ما هو أكثر من ذلك.

ووجهت "أم رمزي" رسالة إلى كافة الأسرى، تشد فيها على أياديهم وتدعم صمودهم، وطالبتهم بمواصلة إضرابهم عن الطعام لتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، كما ناشدت كافة المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان تحريك قضية الأسري في المحافل الدولية ومساندتهم في معركتهم.

ولم تتردد حرب في دعوة كافة الفصائل الفلسطينية المقاومة إلى العمل من أجل تحرير كافة الأسرى عبر أسر مزيد من الجنود الإسرائيليين، معتبرة أنه لا سبيل لتحريرهم وتبييض السجون سوى عمليات الأسر.

وطالبت "أم رمزي" بهبة جماهيرية وإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى، موضحة أن كل ما يحدث من فعاليات تضامنية ليس كافيا لمساندة الأسرى معركتهم المتواصلة.

أما زوجها محمد فبدا حزينا على حال زوجته ونجليه، مؤكدا أنه لم يكن يوما ضد رغبتها في مساندة ولديها، لكنه يخشى عليها من تدهور وضعها الصحي.

وأكد "أبو رمزي" أنه بالرغم من خوفه عليها إلا أنه فخور بها وبموقفها تجاه أبنائها، مبينا أنه يفكر بمشاركتها الإضراب قريبا رغم جملة من المشاكل الصحية التي يعاني منها إثر إصابات بليغة كان قد تعرض لها خلال عملية اعتقال ابنيه.

ووجهت العائلة التي تقطن حي النهضة القريب من الحدود شرق رفح في منزل تعرضت أجزاء منه للهدم مناشدة لكافة الفصائل الفلسطينية خاصة حركتي فتح وحماس لتنحية الخلافات السياسية جانباً، ووضع قضية الأسرى على سلم أولوياتهم باعتبارها قضية وطنية يجب أن توحد الفصائل كما وحدت الأسرى.
avatar
ايمان
مشرفة المنتدى العام والترحيب بالاعضاء الجدد

1092

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معركة الكرامة _الأسرى والأسيرات_سنحيا بكرامة_

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الأحد أغسطس 12, 2012 1:17 am

اللهم فك قيد أسرانا الأحباب
قلوبا معكم
اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم ترحمون
امين

avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى