منتديات بيرق الحق الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا*** واهلا وسهلا فيك نورت المنتدى***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
Like/Tweet/+1
Like/Tweet/+1

How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 5:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



How to Study English Effectively***
***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية


By Kenneth Beare, About.com Guide


There are many ways to study English, but many students ask which is the most effective. Unfortunately, I don't think there is a single answer that is right for every student. However ... I can certainly give advice I some helpful guidelines as to how to study that should help.

هناك الكثير من الطرق والاساليب لدراسة اللغة الانجليزية والكثير من الطلبة يتشائلون عن الطريقة والاسلوب الاكثر فاعلية
لسوء الحظ فاعتقد انه لاتوجد طريقة بعينها وتكون مناسبة لكل طالب
مع ذلك يمكننى ان تقديم مساعدة ومعينة نحو كيفية دراسة اللغة الانجليزية والتى من الواجب ان تكون كذلك




Warming-up to Study English
الاحماء بداية دراسة ا للغة الانجليزية



Just as there are exercises to help you warm up before you play some basketball or other sport, there are exercises which can help you warm up to study English. Here are some simple exercises to help you warm up.

كما انه هناك تمارين احماء قبل ممارسة لعبة كرة السلة او اى رياضة اخرى فان هناك تمارين تسلعدك على الاحماء والبداية فى تعلم الغة الانجليزية وهنا بعض تلك التمارين البسيطة لمشاعدتك على ذلك





•Study English I: Activating Your Vocabulary
اولا تنشيط الكلمات الجديدة



Activate your vocabulary by thinking or speaking briefly about the subject you are about to work on. For example, if you are going to study English on topics that focuses on vacations, take a moment to think about your last vacation, what you did, what you enjoyed, etc. This simple exercise will help your brain warm-up to vocabulary that you are likely to encounter as you study English about this particular subject.

تنشيط كلمات الجديدة يالتفكير او الكلام باختصار عن الموضوع الذى تنوى دراسته على سبيل المثال ان كنت تود دراسة اللغة الانجليزية فيما يتعلق بموضوع الرحات والاجازات قكر باجازتك الماضية ما الذى قمت بعمله ما الذى استمتعت بالقيام به الخ
هذا سيساعدك على الاستعداد لمواجهة دراستك عن الموضوع المراد





•Study English II: Activating Your Grammar
ثانيا/ تنشيط القواعد(النحوية)الخاصة بك



Activate your grammar by thinking about the general grammar area before you begin to study. For example, if you are going to study English grammar focusing on the past, stop to think about what you did last weekend, where you went, etc. to help activate what you already understand about using the past. As with activating vocabulary, you'll help your brain bring up what it knows about the past simple in an easy way before you begin to focus on studying English grammar in detail.

قم يتنشيط القواعد النحوية وليكن قواعد عام لتبدا دراستك على سبيل المثال ان كنت تود دراسة النحو والقواعد فى اللغة الانجليزية مركزا على صيغة الماضى فكر عما قمت بعمله والقيام به فى نهاية الاسبوع المنصرم ما الذى قمت به؟ماذا فعلت؟ الخ
وذلك لمساعدتك على تنشيط ما تفهمه عن استخدام صيغة الماضى
وفيما يتعلق بالكلمات فانك سوف تقوم ياسترجاع ما قمت بتخزينه فى دماغك عن صيغة الماضى البسيط بطريقة سهلة قبل البدء يدراسة القواعد النحوية الانجليزية بالتفصيل
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 5:54 am

Study English III: Singing a Song
ثالثا قم باداء اغنية





Before class begins, or before you sit down to study English sing a song in English to yourself. Make sure to use a song that you understand and know very well. This short and fun exercise will help your brain focus on the English language in a relaxing manner. It's important to be relaxed when you study English! Singing a song also helps activate the creative side of your brain which can help you come up with more examples as your practice conversation or do some creative writing.

قبل بدء الدرس قم باداء اغنية لنفسك اغنية انت تتقنها وتعرفها تماما وهذا سيعينك لبدء الدراسة ياسترخاء
واداء اغنية قبل الدرس سيساعدك على تنشيط الجانب الابداعى لديك وبالتال مساعدتك على الاحاطة بعدة امثلة جيدة عندما تقوم بممارسة مهاة المحادثة او ان تقوم ببعض مهارات الكتابة الابداعية


bounce bounce bounce
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:03 am

•Study English IV: Typing e a Short Paragraph in English
رابعا/قم بدراسة اللغة الانجليزية عن طريق طباعة فقرة باللغة الانجليزية




If you going to study English at your desk, begin by typing a simple paragraph in English. You can type about your day, your hobbies, your friends, etc. Anything will do. Typing helps activate the kinetic part of your brain that helps improve learning through physical activity. I also recommend typing while you study your English grammar. This will help solidify your knowledge with movement.

عند دراستك للانجليزية يمكنك ان تقوم بطباعة فقرة باللغة الانجليزية عما مر فى يومك عن هواياتك عن اصدقائك الخ
الطباعة ستساعدك على تنشيط الجانب الحركى لتفكيرك وتساعدك ايضا عل تحسين وتطوير تعلمك عن طريق النشاط البدن
وانصح بالطباعة عند دراستك للقواعد النحوية فى اللغةالانجليزية
لان هذا سوف يعينك على ترسخ معرفتك بالجانب الحركى


bom bom bom
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:11 am

•Study English V: A Thousand Words ...
خامسا / صورة واحدة تغنى عن الف كلمة كما يقول المثل الانجليزى




As the saying goes in English: A picture is worth a thousand words. Help activate the creative side of your brain by trying to describe a photo or other image. You can combine use this also to activate your vocabulary by choosing a picture that has something to do with the subject your are going to study in English.

صورةواحدة تغنى عن الف كلمة كما يقول المثل الانجليزى
الصورة تسوى الف كلمة
حاول ان تقوم بوصف صورة لمساعدتك على تنشيط الجانب الابداعى لتفكيرك وكذلك لتنشيط ما تملكه من مخزونك من الكلمات وذلك باختيار الصورة المناسبة للموضوع الذى تقوم بدراسته (فى اللغة الانجليزية)

Cool Cool Cool
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:19 am

Study English - Tips for Success
Here are some tips for success to help you as you study in English
نصائح مهمة للنجاح فى دراسة اللغة الانجليزية





ادرس اللغة الانجليزية يوميا•Study English Every Day


It's important to study English every day. However, don't exaggerate! Study for thirty minutes every day instead of two hours once a week. Short, steady practice is much better for learning than long periods on an irregular basis. This habit of studying English every day will help keep English in your brain fresh.

من الاهمية بمكان ان تقوم بدراسة اللغة الانجليزية يوميا
لا تبالغ فى الامر !!!
ادرس لمدة ثلاثين دقيقة يوميا بدلا من ساعتين كل اسبوع
ان التدريب القصير والثابت افضل من التعلم لفترات طويلة على قاعدة غير نظامية وغير ثابتة
هذه العادة فى دراسة اللغة الانجليزية يوميا سوف تعينك على ان تكون اللغة نشطة لديك

Basketball Basketball Basketball

avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:31 am

Study English Using Different Methods to Learn
ادرس باستخدام طرق واساليب محتلفة ومتعددة




Don't just use one way to study English. Use a variety of methods which will help all the parts of your brain (multiple intelligences) help you. For example, if you are learning new vocabulary, create a word map, describe a picture, make a list and study that, type out the words five times. All of these methods together help to reinforce your learning.

لاتستخدم اسلوب واحد فى تعلمك للغة الانجليزية بل قم باستخدام طرائق واساليب متنوعة وذلك لمساعدة جميع اجزاء الدماغ ( نظريةالذكاءات المتعددة)
على سبيل المثال ان كنت تقوم بدراسة كلمات جديدة قم بابتكار خريطة كلمات او قم بوصف صورة او قم بعمل قائمة وادرس ذلك
قم بطباعة وكتابة الكلمات خمس مرات
كل هذه الطرائق والاساليب (معا مجتمعة) ستعينك على تعزيز وتثبيت تعلمك

queen king queen king cheers

avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:38 am

•Study English by Finding some Friends


*ادرس اللغة الانجليزية بالاستعانة ببعض الاصدقاء




There is nothing like having a few friends to study English together. You can practice the exercises together, have conversations together (in English!), and, as you study English together, help each other with exercises you may not understand.

ان دراسة اللغة الانجليزية بالتعاون مع بعض الاصدقاء اسلوب جيد
يمكنكم ان تقوموا بالتدريب على التمارين معا
وكذلك اجراء بعض المحادثات معا (باللغة الانجليزية)
ومساعدة بعضكم البعض على حل التمارين والنشاطات الغير مفهومة

Wink Wink Wink


avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:47 am


Study English by Choosing Topics that Interest You
قم باختيار المواضيع التى تثير اهتمامك
وذلك عند دراستك للانجليزية




One of the most important things to do is to study English using topics that you like. This will help motivate you because you will also be learning about a topic you find interesting while you study English.
استخدام المواضيع التى تحبها من اهم الامور التى يجب ان تقوم بها عندما تدرس الانجليزية
هذا سوف يعينك على اثارة الدافعية لديك وستجد ان الموضوع الذى تقوم بتعلمه مثير للاهتمام

Cool Cool Cool

avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الإثنين مارس 01, 2010 6:56 am




More Ideas how How To Study English
افكار اخرى لكيفية دراسة الانجليزية






How To Improve Your Pronunciation
كيفية تحسين لفظك
http://esl.about.com/library/howto/htpronounce.htm



How To Improve Your English
كيفية تحسين الانجليزية لديك
http://esl.about.com/library/howto/htimprove.htm



How to Improve your Vocabulary
كيفية تحسين اجادتك للكلمات الجديدة
http://esl.about.com/od/engilshvocabulary/ht/htvocab.htm


How To Write Resume in English
كيقية استئناف الكتابة فى اللغة الانجليزية
http://esl.about.com/library/howto/htresume.htm



How To Write an Essay
كيفية كتابة مقالة
http://esl.about.com/library/howto/htessay.htm


How to write a Business Letter in English
كيفية كتابة رسالة متعلقة بالعمل وباللغة الانجليزية
http://esl.about.com/library/howto/htbusiness.htm


avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5114

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف الاصيل في الإثنين مارس 01, 2010 7:34 pm

ما شاء الله موضوع مميز
مشكور اخى وبارك الله فيك
دمت متالقا

_________________
اللهم انك رب المستضغقين وأنت المنتقم للمؤمنين المظلومين
اللهم فأغضب لعبادك المؤمنين وأثار لجنودك الموحدين وانتقم لنا من الطغاة المحتلين
اللهم أخرجهم من ديار المسلمين مدحورين صاغرين خاسرين منقلبين مهزومين يارب العالمين
اللهم أحل بهم سخطك وأنزل عليهم غضبك ونقمتك واسلبهم حلمك وامهالك وأرنا فيهم بطشك وقوتك
اللهم انهم لايعجزونك اللهم انهم لايعجزونك
امين
avatar
الاصيل
مشرف منتدى الجوال والبلوتوث
مشرف منتدى الجوال والبلوتوث

1925

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف ايمان في الخميس مارس 18, 2010 1:53 am

Well done
Thankx broth

_________________
avatar
ايمان
مشرفة المنتدى العام والترحيب بالاعضاء الجدد

1092

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: How to Study English Effectively***كيفية دراسة اللغة الانجليزية بفاعلية

مُساهمة من طرف المدير العام في الأربعاء سبتمبر 26, 2012 2:20 am

Thanks alot broth.

_________________




avatar
المدير العام
المدير العام
المدير العام

4562

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى