منتديات بيرق الحق الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا*** واهلا وسهلا فيك نورت المنتدى***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
Like/Tweet/+1
Like/Tweet/+1

الآلاف في مسيرات حاشدة بالضفة نصرة لغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الآلاف في مسيرات حاشدة بالضفة نصرة لغزة

مُساهمة من طرف المدير العام في السبت نوفمبر 17, 2012 6:33 pm



رفرفت فيها الرايات الخضراء
الآلاف في مسيرات حاشدة بالضفة نصرة لغزة


16-11-2012 2:59 PM

نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت محافظات الضفة الغربية مسيرات غضبٍ تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة ورفضاً للعدوان الصهيوني على القطاع ودعماً للمقاومة التي تواصل الصمود وإطلاق الصواريخ نحو مدن الاحتلال.


نابلس جبل النار:

خرجت مدينة نابلس عقب صلاة الجمعة اليوم (16-11)، بمسيرة شارك فيها آلاف المواطنين رفضاً لعدوان الاحتلال على غزة، ونصرة للمقاومة في قطاع غزة، وضرباتها الموجعة للاحتلال.

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن المواطنين خرجوا من مسجد النصر وسط مدينة نابلس، بدعوة من حركة حماس، وهم يحملون الرايات الخضراء الموشحة بكلمة التوحيد، والرايات الفلسطينية، وتركزت هتافاتهم على الدعوة للوحدة الوطنية، والهتاف لضربات كتائب القسام المظفرة للاحتلال، وتصدّيها القوي لعدوان الاحتلال".

وهتفت الحشود لصواريخ القسام بقولها "(يا صواريخ القسام .. ما تخلي باراك ينام) (لازم تعرف كل الناس.. مين رجالك يا حماس) (يا بيتاوي يا حبيب.. القسام بتل أبيب).

وجابت المسيرة شوارع الوسط التجاري، وعند ميدان الشهداء وسط المدينة حطت رحالها، وتحولت لمهرجان خطابي، قال فيه الشيخ ماهر الخراز أحد رموز الحركة الإسلامية: "إنه يتوجب على الجميع التوحد في خندق المقاومة، بعد أن أثبتت جدارتها في دحر والتصدي للاحتلال الصهيوني، وإن عهد التنسيق الأمني يجب أن يولي بلا رجعة".

فيما طالب رئيس لجنة تجمع الشخصيات المستقلة خليل عساف في حديث لمراسلنا: "الجميع بالاتعاظ بما يحدث في غزة" مشيراً: إلى "أن توحد فصائل المقاومة في غرفة العمليات المشتركة في غزة، هو أحد أسباب النصر"، مطالباً: "قيادة الضفة الغربية بضرورة توحدها وعودتها للأم الصف الداخلي، للرد على عدوان الاحتلال في غزة".

أما النائب عن كتلة التغيير والاصلاح حسني البوريني، فقد طالب قيادة السلطة بوقف التنسيق الأمني، ووقف كل أوجه التفاوض مع الاحتلال الصهيوني، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، ووقف حملة ملاحقتهم".

ومسيرة أخرى في طولكرم

وفي مدينة طولكرم انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام المسجد الجديد بعد صلاة الجمعة تلبية لدعوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" للخروج نصرة لغزة العزة ودعما للمجاهدين وتنديدا بالعدو الصهيوني الغادر.

فقد خرج الآلاف من أبناء محافظة طولكرم يتقدمهم قادة حماس في المحافظة ونواب المجلس التشريعي والعديد من الوجهاء وخطباء المساجد، وطافت المسيرة شوارع المدينة تعلوها البيارق الخضراء مرددة لهتافات الدعم والتأييد للقسام وجهاده ودعما للمقاومة.

ونعى المتحدثون في المسيرة القائد المجاهد أحمد الجعبري وأشادوا بجهاده وتضحيته، منددين بالغدر الصهيوني والإجرام المتواصل، كما أشادوا بصمود غزة وبجهاد أبطالها داعين إلى المزيد من الصمود والعطاء وضرب العدو المجرم الذي لا يفهم إلا لغة القوة.

كما وجه المتحدثون نداءهم إلى السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء حماس والمجاهدين، وإقفال هذا الباب نهائيا والعمل لاستعادة الوحدة الوطنية لترقى إلى مستوى التضحية والدم الذي يراق في غزة.

القدس المحتلة:

في مدينة انطلقت مسيرات غاضبة من المسجد الأقصى لاستنكار العدوان على غزة، وارتفعت هتافات تدعو لضرب تل أبيب "يا قسام يا حبيب.. اضرب اضرب تل أبيب"، حيث خرجت مسيرة من باب الناظر باتجاه باب العامود.

كما اندلعت مواجهات عنيفة عند باب العامود في القدس المحتلة، وقام الاحتلال باعتقال المواطن ناصر قوس خلال المواجهات.

وكانت شرطة الاحتلال في القدس فرضت قيوداً على دخول المصلين للدخول للأقصى، وانتشرت قوات معززة من الشرطة في محيط الأقصى ومداخله وفي أزقة البلدة القديمة.كما قام العشرات من الفلسطينيين برشق الحجارة على جنود الاحتلال شمالي القدس.

رام الله:

وفي رام الله شارك آلاف المواطنين في المسيرة التي انطلقت اليوم من مسجد البيرة الكبير في مدينة رام الله بعد صلاة الجمعة استجابةً لدعوة حركة المقاومة الإسلامية"حماس" تنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ودعماً للمقاومة.

وتقدم المسيرة نواب الشعب الفلسطيني عن حركة حماس تقدمهم النائب محمود الرمحي ومحمد أبو طير وعبد الجابر فقها وأحمد عطون، والقادة جمال الطويل وحسين أبو كويك، إضافة لمشاركة النائب مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية والقيادي في حركة فتح زياد أبو عين.

وردّد المشاركون في جمعة "الوفاء لغزة" شعاراتٍ تندد بالعدوان الصهيوني المتواصل على القطاع وطالبوا كتائب الشهيد عز الدين القسام بالرد والمزيد من القصف الصاروخي.

الخليل:

وانطلقت مسيرةٌ حاشدةٌ ظهر اليوم في مدينة الخليل المحتلة دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية للتضامن مع قطاع غزة في مواجهة العدوان، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر.

وانطلق آلاف المواطنين من مسجد الحسين صوب دوار المنارة في المدينة وسط هتافات رحبت بالمقاومة وحيّت كتائب القسام ودعت للانتقام من الاحتلال بعد جريمة اغتيال قائد القسام، ودعا المشاركون بالمسيرة السلطة إلى التحرك الجاد لحماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتضمن الاعتصام كلمة للنائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة أكّد فيها على دور المقاومة في تحقيق العزة للشعب الفلسطيني، ودعا للوحدة الوطنية ورصّ الصفوف، كما وألقيت كلمات لعدد من الفصائل الأخرى.

ومنعت الشرطة الفلسطينية عشرات الشبان من الوصول إلى منطقة باب الزاوية لرشق جنود الاحتلال بالحجارة والمتواجدين بكثافة منذ صباح اليوم، ووقعت مواجهات مع عناصر الشرطة والأجهزة الأمنية بالمنطقة.


_________________




avatar
المدير العام
المدير العام
المدير العام

4543

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الآلاف في مسيرات حاشدة بالضفة نصرة لغزة

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الجمعة نوفمبر 23, 2012 3:18 am

بارك الله فيك
اللهم حرر ضفتنا الحبيبة وأقصانا الغالي
امين

_________________


نصر المولى جاي

صامدين ما نرتضي بيع الوطن  

avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5108

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى