منتديات بيرق الحق الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا*** واهلا وسهلا فيك نورت المنتدى***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية

Like/Tweet/+1
Like/Tweet/+1

مخاوف صهيونية من انتفاضة ثالثة بالضفة (تقرير)22_11_2012م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مخاوف صهيونية من انتفاضة ثالثة بالضفة (تقرير)22_11_2012م

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الجمعة نوفمبر 23, 2012 2:37 am

مخاوف صهيونية من انتفاضة ثالثة بالضفة (تقرير)

22-11-2012 6:22 PM

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام


كشفت حملات الاعتقالات التي شنها جيش الاحتلال الصهيوني خلال الأيام الماضية وليلة امس عن خوف وإرباك كبير لدى القيادة العسكرية الصهيونية من إشتعال انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال في الضفة الغربية.

ووصل عدد المعتقلين الفلسطينيين خلال الأيام الثلاث الماضية لنحو مائة معتقل من مختلف المحافظات من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وأكد مراقبون إن ما حدث في الضفة الغربية من مظاهرات كبيرة دق ناقوس الخطر لدى المخابرات الصهيوني بأن الضفة الغربية تجلس على برميل بارود يمكن أن ينفجر في أي لحظة، حيث اعتبروا أن "عملية تل أبيب يوم أمس كانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير، وأعلنت حالة الطوارئ لدى مخابرات وجيش الاحتلال، حيث شنوا حملة اعتقالات واسعة الليلة الماضية".

وكانت قوات الاحتلال قد شنت حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء ميدانيين وأسرى محررين وأكاديميين، وقالت عائلة الأكاديمي في جامعة النجاح الدكتور مصطفى الشنار الذي اعتقل الليلة الماضية في مدينة نابلس إن الاحتلال الصهيوني اعتقل الشنار بطريقة وحشية.

وأضافت العائلة خلال اتصال هاتفي مع مراسلنا:"لقد قام الاحتلال بخلع باب المنزل بشكل مفاجئ بأدوات غريبة ونحن نيام، وقام باعتقال الدكتور بطريقة همجية ولم يسمح له بأن يلبس ملابس شتوية أو أن يأخذ جاكيته معه".

كما قام الاحتلال الصهيوني باعتقال عدد من الأسرى المحررين منذ فترات قصيرة جدا مثل المحرر رياض ناصر من قرية دير قديس غرب رام الله، إضافة إلى وائل حشاش من مخيم بلاطة في نابلس، إضافة إلى المحرر عبد القاهر سرور من قرية نعلين غرب رام الله، وهو المريض بالقلب وبحاجة إلى عملية قلب مفتوح كان سيجريها في وقت لاحق.

من جهته قال الناشط في مجال الدفاع عن الأسرى ومدير مركز أحرار فؤاد الخفش إنه حذر من هذه الاعتقالات مع بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأضاف الخفش لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "في قراءة سريعة للأحدث لقد حذرنا من هذه الاعتقالات قبل نحو أسبوع من اليوم، وهي متوقعة".

واوضح أن "الضفة الغربية أصبحت بالنسبة للإحتلال تعيش حالة من الإستقرار الامني غير المسبوق، لذلك فإنه لن يسمح لهذه الحالة بأن تكسر، لذلك قام منذ اليوم الأول في مظاهرات الضفة بالمحاسبة أولا بأول مع النشطاء، حيث بدأ بالاعتقالات بشكل شبه يومي ضد من يعتبرهم "محرضين" على هذه المظاهرات".

وقال الخفش إن قائد ما يسمى المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سيقوم بتحول أكثر من 30 معتقلا للإعتقال الإداري خلال الساعات القادمة، وهذا مؤشر خطير، حيث إن عدد الاعتقالات الإدارية في صفوف الأسرى قد انخفضت بشكل ملحوظ منذ صفقة وفاء الأحرار العام الماضي".

_________________
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5139

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مخاوف صهيونية من انتفاضة ثالثة بالضفة (تقرير)22_11_2012م

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الجمعة نوفمبر 23, 2012 2:52 am

حماس تدعو إلى اعتبار غدٍ جمعةً يومًا للوحدة والانتصار بالضفة

22-11-2012 6:38 PM

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية إلى اعتبار يوم غدٍ جمعةً للوحدة والانتصار، مستنفرةً جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في المسيرات التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من المساجد الرئيسية بالضفة.

وأهابت الحركة في بيان لها جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات، مؤكدةً على أنها تأتي للتعبير على وحدة الشعب الفلسطيني واحتفالاً بالنصر الذي حققته المقاومة في غزة بعد أن رضخ الاحتلال لكافة الشروط التي وضعتها المقاومة لوقف إطلاق النار.

وقالت الحركة في بيانها "بعد أسبوعٍ من القصف الصهيوني الجبان وقتل أهلنا في قطاع غزة بنسائهم وشيوخهم وأطفالهم.. وبعدما ولغ المجرم نتنياهو بدم الأبرياء.. وبعدما لقنته المقاومة الفلسطينية الدرس تلو الدرس حول قيمة الصمود ومعنى الثبات.. وبعدما وصلت صواريخ القسام قلب القدس وتل أبيب.. وبعدما استعاد شعبنا وحدته الوطنية وروحه المعنوية... ركعت دولة الاحتلال لصمود مقاومتنا الباسلة وطلبت صاغرةً توقيع هدنةٍ لوقف النار تشمل كافة شروط حركتنا المجاهدة وكتائبها المظهرة".

وجدّدت الحركة تعبيرها عن فخرها بهبّة الضفة الغربية ووقفتها مع غزة وحالة الوحدة التي تحققت على أرض الميدان.

_________________
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5139

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مخاوف صهيونية من انتفاضة ثالثة بالضفة (تقرير)22_11_2012م

مُساهمة من طرف البيرق الاخضر في الجمعة نوفمبر 23, 2012 3:05 am

قاسم: الأوضاع بالضفة مرشحة لانتفاضة

20-11-2012 2:24 PM

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أشاد أستاذ العلوم السياسية بجامعة النجاح الوطنية، الدكتور عبد الستار قاسم، بأداء المقاومة الفلسطينية في غزة في مواجهة العدوان الصهيوني، وأكد أنها برهنت بالدليل الملموس أنها أكثر استعدادا للحرب البرية منها للحرب الجوية.


ورأى قاسم في تصريحات لوكالة قدس برس، أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة ينذر بانتفاضة ثالثة لن تكون على ذات النموذج التقليدي، وقال: "هناك حراك سياسي كبير في الضفة الغربية، وهناك احتقان كبير في أوساط الشباب الفلسطيني بالضفة، وهو احتقان قابل للانفجار في أية لحظة، ولكن إذا كان انتفاضة على النحو التقليدي أي التوجه إلى الاحتلال فلن يفيد كثيرا، لأنه في السابق كان هناك فراغ، أما اليوم فالفراغ غير موجود، وهناك المقاومة في غزة، التي استطاعت أن تقدم الكثير، ولذلك فالانتفاضة في حال اندلاعها ستكون ضد السلطة لفرض الرحيل، ونحن نأمل لهذه السلطة أن تغير ما بها قبل أن يتم فرض التغيير عليها".


وأشاد بأداء المقاومة عسكريا في غزة، وقال: "بالنسبة للوضع العسكري في غزة جيد جدا، لأننا في اليوم السابع ولم تستطع إسرائيل أن تنال من المواقع العسكرية الحقيقية للمقاومة إلا القليل، وقاذفات الطائرات موجهة ضد أهداف مدنية، ومن هنا فإنجازات إسرائيل العسكرية ضحلة جدا، والمقاومة استطاعت أن تحافظ على السر وأن تؤثر عسكريا على الاحتلال، وهي اليوم أكثر استعدادا للحرب البرية منها للحرب الجوية".


ودعا قاسم إلى الحذر في التعاطي السياسي مع إنجازات المقاومة، وقال: "من الناحية السياسية، الأداء خارجي بالأساس، على اعتبار أن الأرض تشهد حربا، وهذا فيه محاذير كبيرة، لأن الدول الغربية تنشط لإنهاء الحرب بالحفاظ على ماء وجه إسرائيل، وتضع شروطا على المقاومة".

_________________
avatar
البيرق الاخضر
المشرف العام
المشرف العام

5139

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطيني

http://b-a-2-7.almountadayat.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى