منتديات بيرق الحق الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا*** واهلا وسهلا فيك نورت المنتدى***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أن تدخلني ربي الجنة أصوات متعددة MP3
الثلاثاء أبريل 25, 2017 3:19 am من طرف الاصيل

» ريمكس مصر إسلامية mp3 السيسي
الثلاثاء أبريل 25, 2017 3:17 am من طرف الاصيل

» ضبوا غراض الزنزانة mp3 فريق الوعد الإسلامي
الثلاثاء أبريل 25, 2017 3:15 am من طرف الاصيل

» غزة بحصار واشهد ياوطنا شعب الاحرار للشهادة غنى
الثلاثاء أبريل 25, 2017 3:13 am من طرف الاصيل

» أناشيد الإخوة أبوشعر الجزء الثالث
الثلاثاء أبريل 25, 2017 2:53 am من طرف البيرق الاخضر

» خاطبت ربك لما سريت mp3 الإخوة أبوشعر
الثلاثاء أبريل 25, 2017 2:45 am من طرف البيرق الاخضر

»  ياجنود الله سيروا أرض سيناء mp3
الثلاثاء أبريل 25, 2017 2:42 am من طرف البيرق الاخضر

» إيه العمل ياأحمد الإخوة أبوشعر mp3
الثلاثاء أبريل 25, 2017 2:36 am من طرف البيرق الاخضر

» سيدي يا سيدي mp3 الإخوة أبو شعر نشيد جميل
الثلاثاء أبريل 25, 2017 2:31 am من طرف البيرق الاخضر

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
Like/Tweet/+1
Like/Tweet/+1

معلومات عن العادة السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن العادة السرية

مُساهمة من طرف نور الاسلام في الإثنين ديسمبر 29, 2014 9:31 am

معلومات عن العادة السرية

مقدمة :

إن ممارسة العادة السرية أمر طبيعي عندما تكون عملية ممارسة الجنس بشكل طبيعي غير متاحة، لأسباب مختلفة، وتعتبر العادة السرية من أهم الأمور التي يجب اللجوء إليها حينما تشتد حالة الإثارة الجنسية .

يلجأ الشباب الصغار والفتيات بعد فترة بلوغهم ، وفي ذروة نشاطهم الجنسي إلى ممارسة العادة السرية ، لتفريغ الطاقة الجنسية، وقد يعتبر البعض أن هذه العادة مقتصرة على الذكور ولكن هذا ليس صحيح فالفتيات أيضا قد يمارسن العادة السرية ولكن بنسبة أقل، والسبب أن الفتيات تكون قوة الغريزة لديهن متمركزة في الحاجة لإشباع الجزء العاطفي وهنا يملن إلى قراءة القصص الرومانسية، والأشعار ، أو متابعة الأفلام والمسلسلات الرومانسية او سماع الأغاني، وقد يفرغن طاقتهن بالتحدث للصديقات، أما الذكور فهذه الأمور قد تزيد الرغبة والإثارة لديهم، وينصح المراهقين في قضاء وقت فراغهم في ممارسة الرياضة، وتنمية المواهب والمهارات وعدم تركيز أفكارهم في الجنس، وعلى المربي أن يربط لهم مفهوم الجنس بالعاطفة وسنة حياة الإنسان المتمثلة في الزواج والإنجاب ، وأن يكون واضحا ويشرح لهم بأساليب علمية كل ما يدور بخاطرهم من أسئلة لأن الفضول قد يقودهم لطرق شائكة وقد يكون الانحراف الجنسي أحدها.

هل العادة السرية حقا خطيرة ؟
العادة السرية قد تكون بمثابة ميكانيزما – إجراء يتخذ – دفاع طبيعية في الجسم ويجب اللجوء إليها عند الشعور بالإثارة ، وهي ليست خطيرة، ولا تسبب الأمراض والعقم كما يشاع عنها.

يروج البعض مخاطر وأضرار يدعون أنها ناتجة عن ممارسة العادة السرية وهذه الأمور ليست صحيحة، وليس هناك أي دراسات ثبت ذلك ، لكن بعض الجماعات تروج هذه الأضرار باسم الدين رغم أن الدين لم يرد عنه إلا حديث واحد وهو ضعيف يحذر من العادة السرية.

متى تكون العادة السرية خطيرة :
لا نستطيع القول أن العادة السرية خطيرة لكن بالطبع أي أمر أو شيء طبيعي عند اللجوء إليه بكثرة وبطريقة غير طبيعية يصبح بدوره غير طبيعي ومضر، فممارسة العادة السرية بشكل يومي ومفرط ستؤدي إلى آلام وأضرار في الجهاز التناسلي ، لذا يجب عدم اللجوء إليها إلى كل 3 أيام في الأسبوع كأقصى حد. .
avatar
نور الاسلام

369

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عن العادة السرية

مُساهمة من طرف نور الاسلام في الإثنين ديسمبر 29, 2014 9:33 am

هل العادة السرية حرام؟

هل العادات السرية حرام
بداية ما هي العادة السرية ؟
العادة السرية هي العملية الجنسية بدون وجود شريك في العملية , حيث يختلق الرجل وتختلق المرأه كلا على حدى ظرفا وفعلا يستشعران فيه اللذة الجنسية والوصول إلى الذروة في غالب الأحيان دون تواجد الشريك الآخر .

ما هي طرق وأساليب العادة السرية عند الرجل ؟
تختلف الأساليب التي يتبعها الرجل في ممارسة العادة السرية , فربما استخدم يده أو أطراف أصابعه لمداعبة عضوه التناسلي الذكري أو ربما استعان بوسادة ما يحك بها عضوه الذكري , وقد جلبت لنا الابتكارات الحديثة من أشكال واساليب ما أنزل الله بها من سلطان على شكل دمى أو أعضاء تناسلية أنثوية وهلمجرا يستخدمها الرجل لممارسة العملية الجنسية والوصول إلى حالة من الاشباع الجنسي غير الطبيعي .


ما هي طرق وأساليب العادة السرية عند المرأه ؟
هي تقريبا نفسها التي لدى الرجل , كأن تستخدم يديها أو أصابعها أو تحتك بمواد وتولج أخرى متخيلة أنها عضوا ذكريا حتى تستشعر اللذة الجنسية وربما لتصل إلى الذروة والاشباع فيها بشكل غير طبيعي كما جرت عليه الطبيعه .

ما هي مضار العادة السرية ؟
هناك العديد من الآراء والاتجاهات في هذا الصدد , منها ما يرى أنها تستنزف طاقة الإنسان بشكل غير طبيعي مما تنعكس عليه سلبا من الناحية الجسدية والنفسية , وتجعل من الانسان على المدى الطويل لا يستشعر اللذة إلا من خلالها , فتفقد العلاقة الزوجة معناها وتتضرر تبعا لذلك , ومن الآراء من ينفي أية مضار من الناحية الصحية باستخدامها إذا ما استخدمت ضمن المعقول , ومن الآراء من يؤكد أنها هامة وشر لا بد منه لدرء ما هو أخطر , والبعض ينكر هذا الادعاء ويقول إنها على العكس تعتبر مادة للتهييج وزيادة الانحراف والشبق الجنسي بدلا من أن تهذبه وتسيطر عليه وتكبح جماحه .
وهناك من يذهب بعيدا في تهويل الآثار الجانبية للعادة السرية , كالعمى والشلل والهزال والعقم .
وهناك ثقافات لا يعنيها هذا الأمر وتنظر إليه بغير اكتراث معتبرة اياه خصوصية من خصوصيات كل إنسان له وحده يعود تقدير مضارها أو فوائدها عليه .
أما رأي الدين الاسلامي فيها فيتراوح ما بين الغلو الشديد في حق ممارسها , وما بين المجيز لها من باب درء ما هو أشد شرا منها . ولم يرد ذكر أحاديث نبوية حول العادة السرية إلا في موضعين , وقد أجمع الجميع بأنهما موضوعان على السنة ولا يستندان إلى سند صحيح : الأول " لعن الله ناكح يده " والآخر : " إن قوما يحشرون وأيديهم حبالى " . ولكن قطاع واسع من علماء الدين الاسلامي يستندون في تحريمهم أو تكريههم للعادة السرية مستندين إلى الآية القرآنية : " والذين هم لفروجهم حافظون " , فمنهم من يأخذه تفسيره للآية حد التحريم ومنهم من لا يعتبرها محرمة وإن كانت مكروهه , ويندر أن تجد فيهم من أجازها وحللها إلا من باب من أراد درء شر بشر أ
avatar
نور الاسلام

369

البطاقة البيرقية
الرتبة: 1
الجنسية: فلسطينية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى